منتدى كليه التربيه الرياضيه ( الغير رسمى)
Would you like to react to this message? Create an account in a few clicks or log in to continue.

You are not connected. Please login or register

صفحة كشفية

+9
Diaa
كابوكى
مصطفي زيدان
زهرة الياسمين
ragab
Kimz
audi
اوتاكا
أوفا
13 posters

Go to page : Previous  1, 2, 3, 4  Next

Go down  Message [Page 3 of 4]

51صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2008-12-30, 09:46

KADRY

KADRY
يا صباح المستويات العالية
يا صباح المستويات العالية

ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
مسهل

52صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2008-12-30, 09:48

اوتاكا

اوتاكا
عضو يستحق التقدير
عضو يستحق التقدير

الدرع الثقافى مكون من
1- جريده
2- مجله حائط مكونه من عدد مقالات محدد
3- مسابقات ثقافيه مطبوعه

سؤالى
ما هى الطريقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

53صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2008-12-30, 09:58

KADRY

KADRY
يا صباح المستويات العالية
يا صباح المستويات العالية

معلش اتك على نفسك

ادينا شرح صغنطوط لكل نقطة

معلش

54صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2008-12-30, 11:38

اوتاكا

اوتاكا
عضو يستحق التقدير
عضو يستحق التقدير

الجريده : عبار ه عن فرخ كانسون و بقسمه نصين بيدينى اربع صفحات اول صفحه بيبقى فيها اسم الجريده و كده و بقسم باقى اول صففحه و باقى الصفحات عوميد و بكتب فى العواميد دى مقالات و كده بتبقى شبه الجريده العاديه
مجله الحائط : عباره عن فرخ كانسون و بعمل فيه موضوع رسم و فى الرسم ده بكتب مقالات حسب متطلب المجله زى مثلا مقال دينى و ثقافى و كشفى و ............ الخ
المسابقه الثقافيه : عباره عن مسابقه مطبوعه بتوزع على المشتركين فى المسابقه و فيها معلومات عليك حلها

السؤال الى محدش رد عليه لغايه دلوقتى
ماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا هـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى الطـــــــــــــــــــــــــــــــــــريقـــــــــــــــــــــــه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

55صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2008-12-30, 12:46

KADRY

KADRY
يا صباح المستويات العالية
يا صباح المستويات العالية

أولاً: الوعد والقانون
الوعد هو التزام بعهد .. يأخذه عضو الحركة على نفسه ... دون إكراه أو إرغام ... بأن يؤدي ما عليه من واجبات :
§ نحو الله .. بالعبادة الحقة , إيمانا بالعقيدة , وإخلاصا في أداء الواجبات الروحية ...
§ ونحو الآخرين ... الأسرة , والوطن , والأمة العربية , ثم العالم اجمع.
§ ونحو الذات... تعليماً وتثقيفاً , وخلقاً كريماً...

والقانون هو مجموعة الصفات الحميدة التي يسعى كل كشاف أن يتحلى بها ويسلكها في حياته لتكون منهجاً له ... فعليه أن يكون صادقاً ... مخلصاً ... ودوداً ... مطيعاً ... نافعاً ... رفيقاً...بشوشاً...مؤدباً ... نظيفاً ... مقتصداً....
· ويستطيع قائد الفريق أن يساعد أفراد فريقه على ممارسة الوعد والقانون من خلال :
§ أن يكون قدوة لفريقه ... ملتزماً بنص الوعد ومتحلياً بصفات القانون...
§ أن يجعل حفل الوعد من الحفلات التي لا تنسى لمن حضرها سواء كان مؤدياً للوعد أو مشاركاً في الحفل, وذلك بأن يكون هذا الحفل:
· في مكان جميل له احترامه ( الخلاء / نادي الفريق / مسرح المدرسة أو النادي ... ) .
· منظماً تنظيماً دقيقاً ويعرف كل فرد في الفريق دوره في هذا التنظيم .
· بسيطاً ... في شكله العام وكلماته قليلة.
· ينتهي بحفل سمر قصير به فقرات متنوعة ومرحة .
§ أن يراقب أعضاء فريقه في تصرفاتهم الشخصية ويوجه كل منهم على حدة لما يبدر منه من مخالفات للوعد والقانون.
§ أن يقوم خلال اجتماعات الفريق بالثناء على أكثر الكشافين التزاماً بالوعد والقانون وحث باقي الأعضاء ليقتدوا بهم دون توجيه اللوم للكشافين المقصرين في التزامهم.


ثانياً : التعلم بالممارسة
لقد أصبح التعلم بالممارسة هو الأساس الذي يعتمد عليه في التربية الحديثة خاصة وان استعداد الفتية والشباب للعمل والحركة أكثر من استعدادهم للتلقي والتلقين.
أن اكتساب الخبرات المفيدة والجيدة لا يأتي إلا عن طريق المعرفة ثم تجربة هذه المعارف لتأكيدها ويتم إتقان مهاراتها بممارستها عملياً ...
فان ما نقراءه قد ننساه ... وما نراة قد نتذكره ... أما ما نمارسه عملياً فإننا لن ننساه أبدا ... وبالإضافة إلى ذلك فان ممارسة العمل لإتقانه غالباً ما يتطلب وقتاً اقل كثيراً مما تتطلبه القراءة أو الاستماع أو المشاهدة ... وليس أدل على ذلك من الفنون الكشفية ... فان إقامة الخيام وإيقاد النار والإسعافات الأولية واستخدام البوصلة والخريطة ... كلها أمور يتقنها الفتية والشباب بممارستها لمرات معدودة ولا يمكن إتقانها أبدا بقراءتها أو مجرد مشاهدة تنفيذها لمرات عديدة أو حتى لسنوات طويلة .
لذلك فان أعضاء الفريق الذين يشاركون في تخطيط برنامجهم ... لهم أن يختاروا ما يريدون معرفته وتعلمه وفق ميولهم ورغباتهم وقدراتهم ... وعلى القادة أن ييسروا لهم سبل الممارسة العملية بتوفير الأدوات اللازمة ... والمدربين المناسبين... حتى يكتسب الأفراد الخبرات المفيدة والجيدة...
فالكشفية ليست معلومات تحفظ ... أو توجيهات تقرأ... وإنما هي مهارات تكتسب عن طريق التطبيق والممارسة العملية...
· ويستطيع القائد مساعدة فريقه على التعلم بالممارسة من خلال :
§ التأكد من عدم إتباع أسلوب التلقين والحديث الطويل خلال اجتماعات الطليعة والفريق.
§ تدريب رؤساء الجماعات الصغيرة ( السداسي / الطليعة / الرهط ) على المهارات المختلفة عملياً ليتبعوا نفس الأسلوب في تدريبهم لأفراد جماعاتهم .
§ المساعدة في توفير الأدوات والخامات التي تساعد على ممارسة كافة أنشطة الجماعة والفريق .
§ الاهتمام باركان الجماعات في نادي الفريق وتجديدها دورياً كل ( 3-4 ) شهور بإضافة نماذج جديدة في مختلف المجالات العلمية والفنية والثقافية والفنون الكشفية .
§ تنظيم معرض سنوي للمنتجات اليدوية للفريق بالإضافة إلى عرض نماذج ولوحات عن أهم قضايا العصر التي كان للفريق نشاطاً بارزاً حيالها مثل البيئة / السلام / الحفاظ على المياه / مكافحة التصحر / مكافحة التدخين والإدمان...
ثالثاً : نظام الشارات
يهدف نظام الشارات إلى أن يكتسب الفتية والشباب المعلومات والمهارات الفردية والجماعية من خلال تدريب متدرج يتناسب مع قدراتهم وميولهم ويعاون في تكامل نموهم وتقبلهم للوعد .
وينقسم هذا النظام إلى جزأين رئيسيين :
* شارات الكفاية ( المنهج ) . *شارات الهواية .
§ وتشتمل شارات الكفاية ( المنهج ) على أنشطة تتفق مع الخصائص السنية للفتية والشباب في المجالات : البدنية ... والعقلية... والاجتماعية... والروحية...
ولكل مجال من هذه المجالات أنشطة فردية وجماعية للفرد أن يختار من بينها بنودها ما يرغب في تعلمه وممارسته ليرتقي من درجة المبتدئ إلى الدرجة الثانية ثم الدرجة الأولى ويساعد أفراد الجماعة بعضهم بعضاً ليصلوا جميعاً إلى الدرجة الأولى .
§ أما شارات الهواية ... فان مجالاتها متنوعة حتى يجد فيها كل فرد ما يستهويه من الأنشطة بما يتناسب مع ما لدية من إمكانيات ... وما يمتاز به من قدرات وملكات ... وما له من خصائص ومميزات ... وأيضا بما يعود عليه وعلى فريقه وبيئته ومجتمعه بالنفع والفائدة ...
ومجالات شارات الهوايات متنوعة وتشمل :
* فنون الخلاء * الخدمة العامة
* الأنشطة الثقافية * الفنون الجميلة
* المهارات العلمية * الأنشطة الرياضية
* الأنشطة الزراعية

ولكل مجال من هذه المجالات شارات متعددة ليختار منها الفرد ما يتفق مع ميوله ... وظروف معيشته... فيمارسها عن رغبة ليكتسب معارفها ويتقن مهاراتها.
وهنا يجد كل فرد فرصته ليبحث ... ويقرأ ... ويتعلم ... ويتدرب ... ويتقن فإذا استمر في هوايته كان في مستقبل حياته ماهراً فيها ... أو مجدداً ومبتكراً خاصة إذا كانت من الهوايات المرتبطة العلوم الحديثة ...



ثالثا : الربط بين شارات الكفاية والهواية
إننا باستخدام شارات الكفاية نسعى إلى تنمية القدرات البدنية والعقلية والاجتماعية والروحية وفقاً للخصائص السنية للفتية والشباب ( تنمية القدرات ) .
وباستخدامنا لشارات الهواية نسعى إلى استكشاف الميول والملكات الشخصية لدى الأفراد وفقاً للفروق الفردية فيما بينها ( تنمية الذات ) .
لذلك ... ولتحقيق التنمية الشاملة للفرد ... فيجب أن يكون هناك ترابط بين شارات الكفاية وشارات الهواية ليكون كل منهما حافزاً على تحقيق التقدم لأبنائنا ...
فمثلا يستطيع الفرد أن يحصل على أي شارة من شارات الهوايات التي يرغب في اقتنائها لسهولتها بالنسبة له نتيجة ممارسته لها قبل دخوله الكشفية مثلاً ( موسيقي / سباح / رسام ... ) أو لرغبته في ممارستها لأنها تشبع ميوله ورغباته ... إلا انه لا يستطيع أن يضع أي شارة من شارات الهوايات على ملابسه إلا بعد حصوله على درجة المبتدئ فيسمح له بوضع شارتين أو ثلاث, ثم بعد الدرجة الأولى يضع الكشاف ما يرغب من شارات بعد أن ينجح في ممارسة متطلباتها ...
أما بالنسبة للأفراد الذين لم يكتشفوا بعد ملكاتهم وقدراتهم الذاتية , فإنهم لكي يرتقوا من درجة إلى درجة عليهم أن يمارسا عدداً محدداً من شارات الهوايات وفق رغباتهم حتى يصلوا إلى الدرجة الأولى ومعهم على الأقل ست أو ثمان شارات من الهوايات .
· ويمكن للقائد أن يشجع أعضاء فريقه على ممارسة نظام الشارات من خلال :

§ حث الأفراد على التقدم الذاتي بتوفير بطاقة تقدم لكل منهم وتعريفهم بأسلوب ممارسة الأنشطة التي يجب اختيارها للحصول على درجات الترقي .
§ بث روح التنافس بين الجماعات من خلال وضع لوحة تقدم الفريق يظهر فيها بوضوح مدى تقدم أفراد كل جماعة في درجات الترقي وفي شارات الهوايات التي تم الحصول عليها .
§ توفير الأدوات اللازمة لممارسة أنشطة شارات الكفاية والهواية مثل : المطبوعات التفسيرية والأدلة / البوصلة / الخرائط / حقيبة الإسعافات الأولية بمشتملاتها / الحبال ...
§ توفير الشارات ( كفاية وهواية ) حتى يمكن منحها لكل من يجتاز متطلباتها .
§ منح شهادة مع كل درجة أو شارة هواية يحصل عليها الفرد.


رابعاً : نظام الجماعات
يعتبر نظام الجماعات هو الركن الأساسي لاندماج الفرد في الحياة الاجتماعية , لان الجماعة تمثل المجتمع الصغير الأمن الذي يشعر فيه أفراده باستقلاليتهم وحريتهم في الحوار والعمل , وفيه يتأكد كل فرد انه قليل بنفسه وكثير بإخوانه .

ويطبق هذا النظام في جميع مراحل الحركة الكشفية (الأشبال / الكشافة / المتقدم / الجوالة ) وفقاً لما يلي :
§ يتكون الفريق من 2-4 "جماعة".
§ وتتكون كل جماعة من 3-8 أفراد وفقاً للمرحلة السنية.
§ ويرأس كل جماعة فرد منهم يتم تعيينه بواسطة قائد الفريق بعد أن يختاره زملاءه .
§ ويتولى رئاسة الفريق احد أعضاءه ويتم اختياره بواسطة القائد ورؤساء الجماعات .
§ ويتكون مجلس شرف الفريق من قادة الجماعات ورئيس الفريق وقائد الفريق ومساعدة ومهمة هذا المجلس :
· وضع خطة وبرنامج الفريق ومتابعة تنفيذها .
· متابعة تقدم الأفراد في درجات الترقي وشارات الهوايات.
· حل المشكلات التي تقابل الفريق والأفراد.
· اتخاذ القرار في ما يستجد من أمور .
وليس الغرض من نظام الجماعات هو مجرد تقسيم أفراد الفريق تقسيماً شكلياً لتكوين مجموعات متجانسة عددياً , بل أن الفريق الذي لا يسير بنص وروح نظام الجماعات لا يعتبر فريقاً كشفياً حتى لو بلغ الذروة في الفنون والمهارات الكشفية , أو كان جميع إفراده ممن حصلوا على الدرجة الأولى والبدائل التي ترمز لحصولهم على العديد من شارات الهواية ...
بل أن الهدف من العمل بنظام الجماعات هو تحقيق الانتماء للجماعة والفريق علاوة على غرس قيم وسلوكيات واتجاهات تربوية هامة في الأفراد نتيجة علاقاتهم وتفاعلاتهم معاً .. منها :
· التعاون في الفكر والعمل
· إنكار الذات
· البحث عن المعرفة والاستفادة منها
· تنمية القدرات
· الثقة بالنفس
· تحمل المسؤولية
· إتقان الأداء
· الدفاع عن رأي الجماعة
· تعلم وممارسة الديمقراطية
توزيع المسؤوليات : لا يوجد فرد خامل في الجماعة ... فالكل يعمل مثل خلية النحل ... ولكل فرد دور محدد يؤديه .

· رئيس الجماعة : يقود الجماعة ويقوم بتدريب إفراده ويمثلهم في مجلس الشرف الذي يضم قائد الفريق ورؤساء المجموعات .
· نائب الرئيس : يساعد الرئيس في إدارة الجماعة والإشراف على السجلات والعهد .
· أمين السر : مسئول عن السجلات ومحاضر الجلسات .
· مسئول العهدة : يحافظ على الأدوات ويعمل على استكمالها .
· أمين الصندوق : هو المسئول المالي للجماعة ويدون الإيرادات والمصروفات .
· المسامر :الذي يعد لحفلات السمر ويقدمها .
· المهندس : مسئول عن ركن الجماعة ينظمه وينسقه.
· أمين المكتبة : ينظم مكتبة الجماعة ويعد سجل الكتب والاستعارات .
وقد يكون بين الأعضاء أيضا :
الفنان / الأديب / المترجم / مسئول العلاقات ... الخ .



56صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2008-12-30, 12:51

KADRY

KADRY
يا صباح المستويات العالية
يا صباح المستويات العالية

****اذكر الفرق بين العقدة و الدورة و الربطة****

57صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2008-12-30, 13:07

اوتاكا

اوتاكا
عضو يستحق التقدير
عضو يستحق التقدير

العقده : هى حبك حبل بنفسه او باى حبل اخر
الربطه :هى حبك حبل بقائم
الدوره : هى استخدام الحبل فى ربط قائمين ببعض ( هى حبك حبل بعده قوائم )


السؤال
ما هى طرق قياس عرض النهر مع الشرح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

58صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2008-12-30, 14:10

KADRY

KADRY
يا صباح المستويات العالية
يا صباح المستويات العالية

------------------------------------------------------------
تخير أي جسم ظاهر على الشاطئ الثاني كشجرة وافرض أنها أ.
ـ ثبت عصا في وضع رأسي مقابلاً لها تماماً ولتكن في وضع ب.
ـ سر على شاطئي النهر ملاحظاً زاوية الهدف إلى أن تصل إلى زاوية س+45 .
ـ تكون المسافة التي تحركاتها تعادل عرض النهر أ ب
------------------------------------------------------------

59صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2008-12-30, 14:14

KADRY

KADRY
يا صباح المستويات العالية
يا صباح المستويات العالية

سؤالى
*ادينى وسائل الحركة الكشفية*
Basketball

60صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2008-12-31, 10:26

KADRY

KADRY
يا صباح المستويات العالية
يا صباح المستويات العالية

ايييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه الكلام
Question
Question
Question
Question
Question
Question
متحضرنا يا اوتاكا
============
متأول حاجة يا اوفا

61صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2009-01-01, 13:04

KADRY

KADRY
يا صباح المستويات العالية
يا صباح المستويات العالية

ده 3 يوم
كده هياس

62صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2009-01-01, 13:16

KADRY

KADRY
يا صباح المستويات العالية
يا صباح المستويات العالية

طب الاجابة اهه


بس عشان عشان عايز اسال بس


وانا جبتها بالعفية من على النت


واشتركت فى منتديات وكانت حوسةEmbarassed kry





أولاً : الوعد والقانون:-


الوعد هو ( عهد يقطعه الكشاف على نفسه بالالتزام بالمنهج السليم والسلوك الحسن والأسلوب الذي تتخذه الكشفية في تطبيق برامجها ).


أما القانون فهو ( مجموعة صفات يتعرف عليها الكشاف لتذكيره بمنهج الأخلاق الحسنة التي أمر بها من خالقه سبحانه وتعالى ، وتتمثل هذه الأخلاق واقعاً عملياً خلال تطبيقه للبرامج الكشفية وغيرها ) .


فالوعد والقانون الأسلوب المميز لتحقيق ما تم التخطيط له ، فهي من الوسائل المهمة التي تعتمد الحركة عليها.


ثانياً : التعليم بالممارسة :-


وهو أرقى أنواع العليم ، ذلك بأن يجعل الفتى الكشاف يتعرف بنفسه على المعلومات والحقائق . فالكشفية تضع له البرامج ، ثم تتركه بنفسه يتعلم الصواب ، ويوجه عن الخطأ فقط ، فنجد انه يكتسب مهارات ومعارف جديدة بهذه الطريقة . ونجد أن مناهج التربية الحديثة بدأت تنهج هذا المنهج ، مع أن الكشفية قد جعلت هذا الأسلوب أحد أهم وسائل تحقيق الأهداف





ثالثاً : نظام الطلائع :-


وهو نظام بحد ذاته تربوي ، ومن احسن وأفضل طرق التربية واكتساب المعارف والمهارات وصقلها ، وذلك هو تعويد الفتى على التعاون في مجموعات صغير’ . فينكر ذاته ، وينهج أسلوب المشورة المنظمة غير العشوائية ، فهو يناقش المواضيع والبرامج المطروحة ، أو يوجد برامج جديدة عن طريق احدث الأساليب ، هو نظام الطلائع ، وله مكانه الخاص للإسهاب به إلا أن الجدير بالذكر هنا هوانه أسلوب مميز تتجه الكشفية لغرس المبادئ وتحقيق الأهداف .


إن من السنة الكونية التدرج . وذلك أن الإنسان مثلاً يولد طفل صغير جاهل فيكبر ويتعلم ويتدرج في مراحل الحياة حتى يصبح في النهاية عالماً . كذلك النبات يبدأ بذرة صغيرة ، ثم يكبر حتى يكون شجرة مثمرة . وهكذا هذه السنة الكونية الموافقة لفطرة الإنسان ، اتخذت منها الكشفية وسيلة من رسائل غرس المبادئ وتحقيق الأهداف فوضعت من وسائلها .





رابعاً : التدرج في البرامج :-


وليس الحديث هنا عن البرامج الكشفية ، بل له موضعه ، وإنما هو الإجابة على سؤال كيف يكون تدرج البرامج الكشفية وسيلة من وسائل تحقيق الأهداف ؟


إ ن تدرج البرامج الكشفية وغيرها أمر مهم لتحقيق الأهداف ، ذلك انه يصعب تطبيق برنامج كبير وصعب دون أن تأخذ من البرامج ما هو اقل منها ، وهكذا فنعني بالتدرج في البرامج هي البدء بالبرنامج الصغير وهكذا حتى نصل إلى بالنهاية وبكل يسر وسهولة ، إلى البرنامج الكبير ، كما هو الحال بالنسبة للمراحل الكشفية فتبدأ بالأشبال حتى تصل في النهاية إلى الجوالة ثم القيادة .


وهذا التدرج له نتائجه المضمونة ، وذلك أن العمل بدونه يورث ويوجد الصعوبات والعقبات في بداية العمل .


فمثلاً الحركة الكشفية تبدأ برامجها في النواحي الفردية ، حتى إذا ما انتقاها الفتى انتقلت إلى المرحلة التي بعدها ( العمل في مجموعات صغيرة ) وهكذا حتى اصبح آفتي في النهاية العمل على مستوى المجتمع .


ولكن أين ميدان العمل الذي تستطيع فيه تطبيق كل ما سلف ؟ هذه هي الوسيلة الخامسة من وسائل الحركة.





خامساً : حياة الخلاء :-


وتعتبر حياة الخلاء ارض الاختبار التي نشاهد فيه نتائج ذلك كله مما سلف ، فهي إطلاق الفتى في الخلاء وتركه يدير آمر نفسه بنفسه يخطط، ويجهز ، وينفذ ، يقوم ، ويرى نتائج عمله بنفسه . حيث الوسائل معينه وظروف صعبة …الخ فهي في الحقيقة قلب العمل الكشفي ومحكه الحقيقي . وحياة الخلاء عالم خاص في الحياة الكشفية.


فالخلاء يعتبر كتاب الكون المفتوح ، الذي يقرأه الإنسان بعقله وحسه ، كما يشاهده ببصره ويسمعه بأذنه . ومن هذا الباب اكتسبت حياة الخلاء صفة خاصة عند الكشافين ، فلا يعتبر الكشاف نفسه كشافاً ما لم يخوض في هذا العالم وقتاً كافياً ، وليس هذا مقام البسط في حياة الخلاء ، وإنما هي ملامح مبسطة .





سادساً : نظام الشارات الكشفية :-


كذلك الكشفية تتمتع بنظام فريد شيق ممتع مفيد ، ذلك هو نظام الشارات الكشفية : وهو أسلوب من أروع وأنفع الأساليب الحديثة لخدمة هدف الكشافة ، ذلك أنها دراسة نفسية عملية تطبيقية لنفسية الفتى ، ومحاولة تحقيق وإشباع رغباته وتنمية مهاراته ، والوصول به إلى هدف الكشفية ، بناء الجيل الصالح المؤمن برسالته في نفسه ومجتمعه .


نظام الشارات بقسميه : الهوايات والجدارة يحقق أهداف تربوية كبيره لا يمكن استيعابها في هذه العجالة ، إلا أنها إحدى أهم مميزات الحركة الكشفية ذلك أن كل فتى لابد له من مهارات خاصة ، ومواهب تكمن داخله ، لا يمكن معرفته وخدمتها وصقلها وتنميتها اللاعن طريق فتح المجال لهذا الفتى بأن يمارس هذه الهوايات إلا بمحض أرادته واختياره ، ومن ثم يتم معرفتها وتنميتها ، وتحفيزه لبذل المزيد عن طريق الشارات والشهادات الخاصة ، وكذلك التدرج في الطليعة يعتبر من اكبر الحوافز لتنمية روح القيادة لديه .








ok ok ok ok


gondy gondy gondy gondy gondy gondy gondy


gondy gondy gondy gondy gondy


gondy gondy gondy


gondy

63صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2009-01-01, 13:21

KADRY

KADRY
يا صباح المستويات العالية
يا صباح المستويات العالية

Like a Star @ heaven سوألى Like a Star @ heaven
sunnyادينى الدرع ادينىsunny

64صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2009-01-02, 07:01

KADRY

KADRY
يا صباح المستويات العالية
يا صباح المستويات العالية

يعنى مما يتكون الدرع الدينى Razz

65صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2009-01-02, 07:27

اوتاكا

اوتاكا
عضو يستحق التقدير
عضو يستحق التقدير

يتكون من
1- حفظ قران حسب مطالب الدوره
2- حفظ احاديث حسب مطالب الدوره
3- بحث دينى
4- مسابقه دينيه مطبوعه

66صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2009-01-02, 07:29

اوتاكا

اوتاكا
عضو يستحق التقدير
عضو يستحق التقدير

السؤال
ما هو شرح القانون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

67صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2009-01-02, 08:23

KADRY

KADRY
يا صباح المستويات العالية
يا صباح المستويات العالية

القانون الكشفي



الكشاف مخلص

لله ولوطنه ووالديه ولرؤسائه ومرؤوسيه


الكشاف نافع

يكون مستعدا دائما لفعل الخير

الكشاف مؤدب
ينبغي أن يكون الكشاف مهذبا ويعامل الناس بأدب ولطف


الكشاف رفيق
الكشاف يعامل الحيوانات معاملة حسنة، ويطعمه ويسقيه ويساعده ما استطاع وكذلك النبات


الكشاف مطيع
فإنه يطيع أوامر والديه وقائد فرقته وعريف طليعته بدون معارضة



الكشاف باش
يقابل الشدائد بصدر رحب، إن الكشاف بشوش دائما

الكشاف مقتصد
يجب علي الكشاف أن يقتصد بقدر ما يمكن، وبذلك يتوفر له مبلغ من المال ينفعه وقت الحاجة



الكشاف نظيف
الكشاف نظيف في قوله وفعله وفي عاداته وفي مظهره



الكشاف صادق

فى كلامه وافعاله مع جميع الناس لا يكذب ولا يقول الا الحق



الكشاف ودود

يعامل الناس بالود وبطريقة حسنة بعيدة عن العنف



الكشاف شجاع

لا يخاف المخاطر عنده روح المغامرة ليس بجبان ولكن ليس متهور





gondy gondy gondy gondy gondy gondy gondy gondy gondy gondy

gondy gondy gondy gondy gondy gondy gondy gondy

gondy gondy gondy gondy gondy gondy

gondy gondy gondy gondy

gondy gondy

bye

68صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2009-01-02, 08:28

KADRY

KADRY
يا صباح المستويات العالية
يا صباح المستويات العالية

سؤالى

انواع العقد والربطات والدورات

69صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2009-01-02, 08:29

KADRY

KADRY
يا صباح المستويات العالية
يا صباح المستويات العالية

مش لا زم بالشرح

اسماء بس

70صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2009-01-05, 12:56

aloazyre

aloazyre
عضو نشط
عضو نشط

البسيطة والثمانية كعقد
في الحطاب والوتدية كربطات
والمربعة التشيلة والمعينة والسلبسات كدورات
-------------------------------------
انا كنت فاكر ان قائد اوفا هو بس اللي بيرد
اسف علي الكلمتين الولانين
مع حبي وغلاستي
-------------------------------------
انا سؤالي هو
اكتب التعريف؟
_______________________
الامل اصل الحياة
احبو الامل
احبو الحياة

71صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2009-01-06, 10:14

اوتاكا

اوتاكا
عضو يستحق التقدير
عضو يستحق التقدير

اولا المربعه و المعينه اوك مؤلاناش حاجه
بالنسبه للتشيله نقول انها تقرب للاشه
اما بقا السلبسات انا مش فاهم دى ايه بلظبط
على ما اظن ان فى الجواله كلها مفيش حاجه اسمها السلبسات

72صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2009-01-06, 10:18

aloazyre

aloazyre
عضو نشط
عضو نشط

اقصد السلبسة
لوانا غلطت انت الكبير
صلحلي
_______________________
الامل اصل الحياة
احبو الامل
احبو الحياة

73صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2009-01-06, 13:43

اوتاكا

اوتاكا
عضو يستحق التقدير
عضو يستحق التقدير

بس يا كيمو
الدورات هى
1- المربعه
2- المعينه
3- المقصيه
4- الاشه
5- السبيه
عندى بقا سؤال ليك ايه السلبسه دى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

74صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2009-01-06, 16:26

أوفا

أوفا
يا صباح المستويات العالية
يا صباح المستويات العالية

اولا بتاسف عن انى بقالى مش بخش على اهم صفحة فى المنتدى
ثانيا انا مستعد لاى سؤال من النهارده وهتابع الصفحة كل يوم ان شا الله

http://www.myegy.com

75صفحة كشفية - Page 3 Empty Re: صفحة كشفية 2009-01-06, 16:31

أوفا

أوفا
يا صباح المستويات العالية
يا صباح المستويات العالية

اجابة بقى اخر سؤال هى
اولا الععقد \
1- بسيطة
2- ثمانية
3. مطافى
4. خلبة
5. افقية
6. تقصيرة
7. سماك
8. توصيلة


ثانيا الربطات \
1. الوتدية
2. الحطاب


ثالثا الدورات \
1. المربعة
2. المعينة
3. المقصية
4.اللاشة
5. السبية



بعدين بقى اى كلام غير ده يحترم بس ما هو الا افتكسات من الكشافين والقادة

Image hosted by servimg.com
ouffa2020@yahoo.com

http://www.myegy.com

Back to top  Message [Page 3 of 4]

Go to page : Previous  1, 2, 3, 4  Next

Similar topics

-

Permissions in this forum:
You cannot reply to topics in this forum